الرئيسية / وقاية / أفضل 4 طرق من أجل علاج الصلع للأبد
ماهو علاج الصلع

أفضل 4 طرق من أجل علاج الصلع للأبد

علاج الصلع هو مشكلة عصرية تؤرق الكثير من الشباب والفتيات، حيث أن الشعر هو علامة مميزة من علامات الجمال والجاذبية، وتتعدد أسباب الصلع التي قد تكون أسباب وراثية أو اسباب ناتجة عن التعامل السئ مع الشعر أو استخدام المجففات والصبغات بكثرة أو تجنب تعريض الشعر للشمس أو تمشيط الشعر بقسوة، وغيرها من الأسباب الأخرى.

وتختلف أنواع العلاجات التي يستخدمها كل فرد، فهناك من يلجأ إلى العلاج بالنباتات والزيوت الطبيعية وآخر يلجأ إلى الأدوية والعقاقير الطبية وكذلك من يفضل عمليات زراعة الشعر عن غيرها بسبب مفعولها السريع.

وسوف نتعرف نتعرف معًا اليوم على أهم و أفضل الطرق لعلاج الصلع بفعالية:

ما هي طرق علاج الصلع:

1. علاجات منزلية طبيعية:علاج الصلع الطبيعي

  • العلاج بزيت الخروع: يساعد زيت الخروع على ترطيب فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر كما أنه مغذي ومقوي للشعر، كل ما عليك هو تدليك فرورة الرأس به جيدًا باستمرار.
  • الصبار: يعتبر هلام الصبار من أهم العلاجات الطبيعية المميزة التي تكون بمثابة المضاد الحيوي الذي يمنع فقدان الشعر ويعالج الصلع عن طريق قيامه بفتح مسام البشرة المسدودة، قم بتدليك فروة رأسك بهلام الصبار جيدًا.
  • الليمون والفلفل الأسود: من العلاجات الفعالة الغريبة والسحرية في نفس الوقت، حيث أنه يساعد على نمو الشعر مرة أخرى وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بالفلفل الأسود المطحون الممزوج بالليمون.
  • البصل والعسل: قم بمزج البصل المفروم بالعسل ووضع الخليط على فروة الرأس حيث أن البصل يحتوي على الكبريت الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وعلاج مشكلة الصلع، احرص على استخدامه مره أو مرتين بشكل يومي لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • الزبادي: يساعد الزبادي على علاج المشكلة وتحفيز نمو الشعر سواء إذا قمت بتناوله أو وضعه على فروة الرأس.
  • الثوم وزيت الزيتون: يعتبر الثوم من أكثر المواد الطبيعية فعالية في علاج تساقط الشعر والصلع، يمكنك عمل مزيج من الثوم وزيت الزيتون واستخدامه على فروة الرأس يوميًا.

 

هل زراعة الشعر حل للصلع

 

2. الأدوية والعقاقير:

يمكن استخدام الأدوية في علاج الصلع نظرًا لكونها تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر ولكنها قد تؤدي إلى حدوث اعراض جانبية ومشكلات في ضغط الدم لذلك ينصح باستخدامها تحت إشراف الطبيب.

3. أمشطة الليزر

هي عبارة عن أمشطة يتم استخدامها على فروة الرأس لوقف نشاط الهرمون الذي يكون مسؤول عن حدوث الصلع، وتنشيط الخلايا الدموية وتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه ولكن حتى الآن لم يثبت الأطباء فعالية هذه الأمشطة بدقة.

4- زراعة الشعر

تعتبر من أسهل وأحدث الطرق المبتكرة من أجل علاج الصلع ومشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي، حيث يتم أخذ بصيلات الشعر من المناطق الكثيفة وإعادة زراعتها في المناطق التي لا تحتوي على شعر ومن ثم يتم العلاج.

وتعتبر هذه الطريقة من أفضل وأسرع الطرق التي يستخدمها الكثيرون حاليًا، وهي آمنة تمامًا إذا قام بها الأطباء المتخصصون، كما أن الفرد لا يشعر بأي نوع من أنواع الألم أثناء العملية لأن الطبيب يقوم بوضع مخدر موضعي يمنع الشعور بالألم تمامًا.

وقد ينتج عن عملية زراعة الشعر بعض الأعراض الجانبية التي سرعان ما تزول، وينصح الأطباء بضرورة إتباع نصائح الأطباء قبل وبعد العملية للتأكد من نجاحها وعدم القيام بلمس فروة الرأس وحكها بأي شكل من الأشكال بعد العملية لمدة اسبوع على الأقل وتجنب استخدام المجففات والصبغات لحين ثبات الشعر والتعامل معه بعد ذلك بشكل طبيعي.

وعادة ما يتساقط الشعر المزروع بعد العلاج بعدة أشهر ليبدأ بعد ذلك بالنمو بشكل طبيعي للغاية حيث تنمو جذور الشعر المزروع كالسابق دون حدوث أي مشكلة.

شاهد أيضاً

ماهي اضرار زراعة الشعر

7 من اضرار زراعة الشعر وماهي الاثار الجانبية لزراعة الشعر

كل شئ موجود له إيجابياته وله سلبياته، وإذا تحدثنا عن عمليات زراعة الشعر والتى إنتشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *