الرئيسية / زراعة الشعر في تركيا / زراعة الشعر في تركيا شاهد الان لماذا تركيا هي الأفضل

زراعة الشعر في تركيا شاهد الان لماذا تركيا هي الأفضل

  • يعتبر الشعر أحد أهم الأشياء التي يهتم بها الرجل والمرأة بشكل كبير جدا , حيث يقوم الشعر بدور تحديد المظهر الخارجي لكلاً من الرجال والنساء, تهتم المرأة بشكل كبير بشعرها وتحرص علي تصفيفه والعناية به بدرجة كبيرة ويظهر ذلك من خلال المستحضرات والأدوات التي تستخدمها المرأة باستمرار، أما عن الرجال فبجانب اهتمامهم الكبير بأهمية الشعر والعناية به, إلا أن هناك العديد من المشاكل التي تواجههم بخصوص الشعر والاحتفاظ به بصورة كبيرة والعناية به, تتلخص تلك المشاكل في تساقط الشعر بشكل كبير وبسرعة غير ملحوظة, الأمر الذي قد أصاب بعض الرجال بمشكلة الصلع المبكر مما دفع معظم الرجال الي أحد الحلول الموجودة حاليا وهي زراعة الشعر، وأبرز الأماكن المشهورة هي زراعة الشعر في تركيا.

أسباب زراعة الشعر في تركيا: –

  • تركيا من أفضل الدول من أجل زراعة الشعر في تركياتعتبر تركيا أحد الدول التي حازت علي إشادة الجميع في هذا المجال , حيث سيطرت تركيا علي مجال زراعة الشعر في العالم , لا تعتبر هذه مبالغة ولكن ما يقدمه الجانب التركي من إمكانيات متطورة وأجهزة جيدة في زراعة الشعر بجانب الأسعار المميزة جعل تركيا رائدة في هذا المجال حاليا, فقد أصبح الجميع ممن يهتمون بزراعة الشعر لأنفسهم يلجئون في المقام الأول الى المستشفيات والمراكز التركية , لقد بدأت زراعة الشعر في تركيا منذ سنين عديدة ماضية ولكن مع مرور الزمن ووصولاً الي وقتنا الحالي فإن تركيا قد وصلت الي عرش هذه الصناعة , فقد أصبحت عمليات زراعة الشعر في تركيا تتم بمنتهي السهولة وذلك عن طريق استخدام تقنيات حديثة ومتطورة مثل تكنولوجيا  الاقتطاف .
  • تركيا دولة ذات موقع ممتاز جدا بين جميع قارات الكرة الأرضية لذلك فمن السهل الوصول اليها من جانب من هم مهتمون بعمليات زراعة الشعر لأنفسهم، حيث يسهل الوصول الي تركيا بسرعة كبيرة وتوفير جهد كبير في البحث عن المراكز والمستشفيات المتخصصة في هذا المجال وبالتالي فسوف تتمكن من توفير قدر كبير من التكلفة المخصصة لعملية زراعة الشعر في تركيا، هناك أيضا العديد من العوامل التي تجذب الجميع لزراعة الشعر في تركيا مثل: –
  • شهرة تركيا الغير محدودة في هذا المجال.
  • تكلفة المعيشة المنخفضة الي حد ما مقارنة بباقي الدول والتي قد يلجأ اليها من هم يريدون إجراء عمليات زراعة الشعر.
  • هناك العديد من مراكز زراعة الشعر والمستشفيات المتخصصة.
  • تواجد العديد من الأطقم الطبية ذات الخبرة العالمية في هذا المجال.
  • توافر العديد من الأجهزة الموجودة بشكل حصري دخل المستشفيات والمراكز التركية.
  • هناك العديد ممن يقومون بعمليات زراعة الشعر دون سابق خبرة أو تعليم, ولكن في تركيا سوف تستطيع أن تبحث عن أفضل الأطباء والمراكز الذين يقدمون هذه الخدمة بكل أمانة وجودة مطلوبة, الأطباء في تركيا والمتخصصين في هذا المجال يقدموا دائما النصائح للمرضى التي سوف تساعدهم علي الشفاء من مرض تساقط الشعر أو التي تساعدهم بعد إجراء عملية زراعة الشعر حتى يتمكنوا من الحفاظ عليه بعد ذلك, بداخل المراكز التركية سوف تستطيع أن تتعرف علي الكثير من النماذج الحية التي قامت بعمليات زراعة الشعر ونجحت بشكل كبير جدا, مما سيعطيك الثقة الكبيرة في هذه المراكز وستشعر بالراحة قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا, الامر الذي يختلف كثيرا عن معظم المراكز في أي مكان أخر والتي تكتفي بتقديم صور لنماذج سابقة مما يجعل ثقتك في هذا المركز غير موجودة بشكل كبير .
  • تحتوي كافة المراكز والمستشفيات التركية المتخصصة في هذا المجال علي عدد كبير من الشهادات والوثائق العالمية والمحلية والتي تثبت صدق هذه الأماكن في حجم وجودة الخدمة التي يتم تقديمها للمرضى من كل مكان, كما أن الأطباء الموجودين داخل تلك المراكز قد شاركوا في أبحاث ومؤتمرات عالمية متعلقة بمجالات زراعة الشعر, عمليات زراعة الشعر لا يتم عملها للمرضى إلا بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة والتي تتعلق بنوعية جذور بويصلات الشعر وعددها وهل ستحتاج تلك البويصلات الي عمليات زراعة أو ستحتاج فقط الي العلاج بشكل منتظم ومن ثم تعود الي حالتها الأصلية, كل ذلك يتم تحديده بواسطة الفريق المعالج دون وضع أي احتمالية للخطأ .

كيف تتجهز لعملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر في تركيا في الواقع لا يوجد وقت محدد من العام يصلح لزراعة الشعر دون غيره، بل يمكنك القيام بعملية زراعة الشعر في أي وقت اعتمادًا على نوع شعرك وبناء على ملاحظات الطبيب وتوصياته.

عندما تقرر القيام بعملية زراعة الشعر عليك أن تتوقف تمامًا عن الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تقوم بها بشكل يومي، على أن يكون هذا التوقف لمدة لا تقل عن عشرة أيام.

ينبغي عليك أيضًا أن تحرص على عدم التعرض لآشعة الشمس القوية قبل العملية بأسبوعين على الأقل، مع الحرص على وضع قبعة على الرأس في كل مكان مشمس تذهب إليه.

إجراءات عملية زراعة الشعر:

تستغرق عملية زراعة الشعر عدة ساعات على حسب حجمه، وعادة ما يكون اليوم طويل للغاية ولكنه بالطبع من أجمل أيام الحياة، لأن الشعر يعود فيه لطبيعته الجذابه وطوله المعهود قبل تساقطه.

وينصح الأطباء المريض أن يقوم بغسل شعره جيدًا في الصباح قبل إجراء العملية مع اختيار نوع الشامبو المناسب تحت إشراف الطبيب، ومن ثم يتم تناول وجبة الإفطار وارتداء ملابس مريحة للاستعداد للعملية.

وهناك مجموعة من النصائح التي لابد من الالتزام بها قبل القيام بعملية زراعة الشعر وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

اختيار الطبيب بعناية:

احرص على اختيار طبيب زراعة الشعر بعناية تامة، على أن يكون طبيب متخصص ومؤهل للقيام بهذه العملية، مع التعرف على شهاداته وخبراته السابقة للتأكد من كونه الطبيب المناسب.

التعرف على نوع الشعر والجلد:

من أجل ضمان نجاح العملية والحصول على أفضل النتائج الممكنة لابد من استشارة الطبيب المعالج وسؤاله عن طرق العناية بالشعر والبشرة قبل إجراء العملية وكذلك بعد إجرائها.

التأكد من مستوى النظافة ومدة الشفاء:

من الطبيعي أن عملية زراعة الشعر لا تستغرق أكثر من ثلاثة أيام، وقبل إجراء العملية لابد من استشارة الطبيب بشأن مدة الشفاء المتوقعة مع التأكد من مستوى نظافة المكان، حيث أن هذه العملية تحتاج للكثير من الاستعدادات التي تتمثل في الضمادات والمواد المطهرة وغيرها من الأشياء الأخرى.

لا تتناول الأدوية قبل العملية:

كن حريصًا على ألا تتناول أي نوع من أنواع الأدوية المختلفة وخاصة الأدوية المضادة للالتهاب قبل القيام بالعملية بمدة كافية لا تقل عن سبعة أيام.

لا تتناول الكحوليات أو المكملات:

ابتعد تمامًا عن تناول الكحوليات بأنواعها أو المكملات الغذائية والفيتامينات قبل العملية بأسبوع على الأقل، مع مراعاة عدم التدخين لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام قبل العملية نظرًا لكون التدخين يقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس بشكل كبير.

ابتعد عن القهوة في يوم العملية:

في يوم العملية ينصح الأطباء دائمًا بالابتعاد عن تناول القهوة والمنبهات، مع استشارة الطبيب بشأن أنسب الأطعمة التي يمكنك تناولها في هذا اليوم.

استشر الطبيب بشأن السكري:

إذا كنت من المصابين بمرض السكري ننصحك بالتحدث مع الطبيب بشأن أنسب نظام غذائي لك والطريقة التي تساعدك على تحسين مستوى الأنسولين في الجسم وخاصة في يوم إجراء العملية.

 

أنواع زراعة الشعر المتوفرة في تركيا: –

هناك بعض الطرق التي يتم إتباعها في عمليات زراعة الشعر في زراعة الشعر في تركيا، كل طريقة منهم تختلف في طريقة عملها وتكلفتها ويقوم الطبيب عادة بتحديد الطريقة المناسبة لأجراء عملية زراعة الشعر، وتلك الطرق هم: –

  • :- (FUE)طريقة

والتي تعتمد علي أخذ البويصلات واحدة تلو الأخرى بواسطة أدوات دقيقة جدا، كما انها لا تترك أثرا بعد إتمام العملية، كما انها تتميز بأن كافة البويصلات التي يتم أخذها تُزرع بنسبة 100%، كما انها لا تسبب أي أعراض جانبية للمريض مثل الانتفاخ أو غير ذلك، بعد العملية يستطيع المريض أن يمشط شعره في أي اتجاه بكل حرية، كما تتميز هذه الطريقة بانها أمنة بنسبة 100 % لذلك فهي غالية الثمن وذلك بسب ما تتميز به من جودة عالية.

  • :- ( FUT ) طريقة  

تعتمد هذه الطريقة علي نظام أخر والذي يقوم علي أخذ شرائح من تحمل تلك جذور الشعر ويتم زراعتها في أماكن مختلفة من الرأس، قد تموت بعض من تلك الشرائح التي يتم أخذها ويتم زراعة الباقي بنجاح كما أن الشعر الذي يتم زراعته بنجاح ينمو بعضه والبعض يموت دون أن ينمو، بعد عملية الزراعة قد يصاحب المريض بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل تورم وانتفاخ بسيط في المكان الذي تمت عنده العملية، من عيوب تلك الطريقة هو أن المريض يتم إجباره علي تمشيط الشعر لأعلى فقط لذلك فإن تكلفة هذه الطريقة أقل من الأخرى وذلك بسبب ضعف جودتها .

 

  • زراعة الشعر في تركيا المراكز والمستشفيات في تركيا تقدم خدمات زراعة الشعر بواسطة تقنيات حديثة مثل استخدام تقنية الاقتطاف وهي أحد الطرق الناجحة والتي يتم إتباعها في عمليات زراعة الشعر في تركيا ، وتعتمد تلك التقنية علي اختيار البصيلات التي من المقرر إجراء عملية الاقتطاف لها، وبواسطة إبرة ذات قطر صغير جدا يتم تحديد جذور تلك البصيلات واخذها وذلك عن طريق مجهر عالي الدقة، يتم جمع تلك البصيلات ووضعها في محلول طبي بدرجة حرارة معينة،  بعد ذلك يتم زراعة تلك البصيلات مرة اخري في مناطق الصلع , تحتاج تلك التقنية الي الرعاية فيما بعد اجراء العملية وذلك من أجل ضمان نجاح العملية بشكل كبير .

 

تكلفة المتوقعة لزراعة الشعر في تركيا: –

  • تعتبر التكلفة المادية المرتفعة الي حد ما هي أكبر عائق يقف أمام من هم يهتمون بعمليات زراعة الشعر , تعتبر تلك العمليات مكلفة بسبب ما تحتاجه من عناية دائمة وأجهزة حديثة وفريق عالي المهنية من الأطباء والممرضين،  لذلك فإن التكلفة سوف تكون علي قدر الخدمة التي يتم تقديمها،  وأبرز ما قد شهر تركيا في هذا المجال هي الأسعار التي يتم تقديمها للمرضي مقارنة بباقي المستشفيات والمراكز في أي دولة أخرى، يختلف سعر زراعة الشعر في تركيا حسب التقنية التي يتم استخدامها فهناك أحد التقنيات التي تتكلف حوالي ( 1200 الي 2500 ) دولار، وهناك أحد التقنيات المتمثلة في تقنية الاقتطاف قد تتكلف حوالي ( 1500 الي 3000 دولار ) , هذه التكلفة عادة تكون شامله الإقامة وتكلفة المستشفى وطاقم العمل، هناك أيضا بعض المستشفيات التي تقوم بتقديم عروض مميزة لعملائها وأسعار تندرج تحت شرائح مختلفة وكل شريحة تناسب فئة معينة من المرضى.

 

  • زراعة الشعر أصبحت تجربة ناجحة بكل المقاييس في وقتنا الحالي وذلك في ظل التقدم التكنولوجي والطبي الحادث مؤخراً، لذلك فإذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن التي تقدم تلك الخدمة بدرجة كبيرة من الإتقان فإن تركيا هي واحدة من المتميزين في هذا المجال والمتخصصين في زراعة الشعر منذ فترة قديمة لذلك فإن الأمر ليس بالجديد عليهم، رحلتك الي تركيا ستكون مثمرة بدرجة كبيرة، وهناك سوف تتخلص من مشاكلك المتعلقة بالشعر وستحصل على مظهر جذاب كما كنت تتوقع.

لا تختار التكلفة على حساب الجودة:

يخطئ الكثير من الناس عندما يقع اختيارهم على المكان الأقل تكلفة لزراعة الشعر، فغالبًا ما يكون هذا المكان ردئ وذو استعدادات أقل من غيره، فدائمًا ما نجد أن الأماكن الأكثر تكلفة هي الأكثر مصداقية بل ونجدها تقدم خدمات رائعة مقابل المال الذي تأخذه، وبالتالي يكون هذا الأمر استثمار أكثر من كونه تكلفة عالية.

ما الذي تتوقعه بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر قد تكون فروة الرأس ناعمة بشكل ملحوظ، وعادة ما يحتاج المريض إلى تناول الأدوية المخففة للألم لعدة أيام متتالية، كما سيطلب الطبيب من المريض ارتداء الضمادات على فروة رأسه لمدة يوم أو يومين على الأقل.

كما يتناول المريض مضاد حيوي أو مضاد للالتهابات لعدة أيام، وسوف يستطيع أن يعود لعمله وحياته العادية بعد مرور خمسة أيام من إجراء عملية زراعة الشعر، وبعد مرور ثلاثة أسابيع أو أقل تقريبًا سوف يتساقط الشعر المزروع وينمو شعر جديد مرة أخرى خلال بضعة أشهر.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تكلفة زراعة الشعر في تركيا والامارات وكل ما تُريد معرفته عن تلك العملية في البلدين!

حديث اليوم عن تكلفة زراعة الشعر في دولتين وهُما الإمارات وتُركيا، وهُما من أشهر الدول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *