الرئيسية / زراعة الشعر / تكلفة زراعة الشعر في مصر وكل ما تحتاج معرفته لإجراء العملية بنجاح
شرح زراعة الشعر في مصر من حيث التكاليف والجودة

تكلفة زراعة الشعر في مصر وكل ما تحتاج معرفته لإجراء العملية بنجاح

سنتحدّث اليوم عن عملية زراعة الشعر في مصر وكل شيء ستحتاج معرفته لإجراؤها بنجاح، فمصر واحدة من أشهر الدول في العالم العربي فيما يتعلق بالطب بشكل عام، حيث هُناك عدد كبير جداً من الأطباء المعروفين عالمياً، قد تخرجوا من مصر امثال مجدي يعقوب وغيرهم ولن اُطيل عليك في تلك النُقطة لأنها ليست محور حديثنا اليوم.

ولكن ما سنتحدّث عنه اليوم عو الطُرق والتقنيات الحديثة التي يتم إجراء بها تلك العملية، وكذلك تكلفتها في مصر، وأيضاً العوامل التي تجعل التكلفة تزيد أو تقل لتختار ما يُناسبك ويُناسب ميزانيتك، كذلك سنتحدّث عن كيفية اختيار الطبيب أو المركز المُناسب في مصر من خلال عدة معايير سنوضحها لكم والكثير ستجدونه في ذلك الموضوع.

ما هي أحدّث التقنيات في زراعة الشعر في مصر ؟ تعرفوا عليها الآن!

من ضمن الأمور التي تتوقف عليها التكلُفة – والتي سيتم استكمالها في الفقرة القادمة – هي الأسلوب أو التقنية التي سيتم من خلالها زراعة الشعر، وهناك في الحقيقة ثلاثة انواع من الأساليب لزراعة الشعر، سنتعرف عليهم بالتفصيل:-

1- أسلوب زراعة الشعر من خلال شريحة: الطريقة الأولي يتم من خلالها العمل علي نقل الشرائح الجلدية التي تحتوي علي بُصيلات الشعر الجيدة – التي سيتم استخدامها كمنطقة مانحة – من المنطقة الخلفية للرأس، ومن ثم يتم غلق الجرح والعمل علي تجميل تلك المنطقة.

وبعد ذلك ننتقل للخطوة الأكثر أهمية، حيث يتم من خلالها العمل علي تقطيع شرائح الجلد تلك لأجزاء صغيرة لا تُري بالعين المُجردة ولذلك يتم استخدام الميكروسكوب هُنا، بحيث لا تحتوي كل شريحة علي أكثر من 3 بصيلات فقط كحد أقصي، ويتم زراعتها في المناطق المُستقبلة ( المُراد زراعة الشعر بها ) وذلك بعد أن يتم فتح ثقوب بها مُطابقة لتلك الشرائح التي ستوضع فيها من ناحية الحجم.

2- أسلوب زراعة الشعر من خلال القطف ( الاقتطاف ): تلك الطريقة مختلفة قليلاً عن الطريقة الأولي، بحيث يتم بها العمل علي نقل بُصيلات الجلد ( الشعر ) كل واحدة علي حدة بمقاس حوالي ميللي متر من المناطق كثيفة الشعر ( المناطق المانحة ) إلي المناطق المُستقبلة بعد إحداث ثقوب بها تكون مُطايقة تماماً لتلك البُصيلات من ناحية الحجم، وتتميز تلك الطريقة بأنها لا تترك أية ندوب في المنطقة التي يتم أخذ منها الشعر، علي عكس الأولي التي قد ينتُج عنها ندوب ولكن لا تظهر إلا بالتدقيق فيها.

3- أسلوب زراعة الشعر من خلال “ثقوب الشعر الشبه منحرفة”: الطريقة الثالثة تُعدّ واحدة من أحدث الطُرق في مجال زراعة الشعر، وبها يتم قطع العدد المُناسب من بُصيلات الشعر ويتم تقطيعها إلي أجزاء باستخدام أجهزة متطورة مسئولة عن ذلك، والتي يكون التحكُم بها من خلال شاشات رقمية حديثة.

ومن ثم يتم القيام بفتح ثقوب مائلة شبه منحرفة باستخدام شفرات دقيقة ورفيعة، ومن مزايا تلك الطريقة أنها لا تؤدي لأي تلف في أنسجة فورة الرأس أو خلاياها، كذلك تمتاز بدقتها الكبيرة في فتح الثقوب لوضع بُصيلات الشعر المنقولة بها.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر والمعايير التي علي أساسها تختلف تلك التكلُفة!

تكلفة زراعة الشعر في مصرتكلفة زراعة الشعر في مصر تكون في الحقيقة مُتابينة بعض الشيء، فنجدها تترواح ما بين 800 – 2500 دولار أمريكي، وذلك بالتأكيد يختلف بُناءً علي مجموعة من المعايير:-

1- الموقع الجُغرافي: ستجد أن أسعار العمليات تختلف من مكان لآخر، فعلي سبيل المثال عيادات التجميل والأطباء في المناطق الراقية من القاهرة ستكون تكلفة العملية لديهم مرتفعة مُقارنة بالمُحافظات الأخري، لذلك إن كُنت لديك ميزانية قليلة، حاول التوجه للمُحافظات الأخري دون العاصمة.

2- الطبيب: السعر يختلف كذلك بناءً علي الأطباء، فكلما كانت زادت خبرة الطبيب، والشهادات العلمية التي معه، كُلما زادات وارتفعت التكلُفة، فمن لديه خبرة لن يكون كالطبيب المُبتدأ بالتأكيد.

3- التقنية المُستخدمة في عملية زراعة الشعر: كُل تقنية من التقنيات الثلاثة التي تحدّثنا عنهم في الأعلي لها سعر مُعين، حيث كُلما قل التدخل البشري وزاد استخدام الآلات في العملية يرتفع السعر بالتأكيد.

 

ما هي مزايا إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر ؟

1- مصر واحدة من أشهر الدول في الشرق الأوسط في تلك النوعية من العمليات.

2- أغلب الأطباء في مصر حاصلون علي شهادات عالمية من أمريكا وبريطانيا وكندا ..الخ.

3- أغلب أطباء التجميل في مصر قد حصلوا علي الماجيستير والدُكتوراة في مجالهم، بالإضافة إلي أن أغلبهم قد حصل عليها من جامعات مشهورة عالمياً في الدول الغربية وأمريكا علي وجه الخُصوص.

4- الإقامة أثناء فترة اجراء العملية ستكون متوافرة ورخيصة، فمصر واحدة من ارخص الدول في مستوي المعيشة.

5- تأشيرة دخول مصر لإجراء سياحة علاجية سهلة ولا تحتاج لتعقيدات مثل تأشيرات دخول دول مثل أمريكا وبرطانيا وأغلب دول أوروبا.

6- أسعار تكلفة زراعة الشعر في مصر ليست غالية وإنما متوسطة مُقارنة بالدول الأخري المشهورة بتلك النوعية من العمليات.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، والذي ناقشنا فيه عمليات زراعة الشعر في مصر وكل شيء تحتاجه قبل التفكير في إجراء تلك العملية. وإذا كنت تبحث عن زراعة الشعر في تركيا أو في أي منطقة آخرى يمكن التوجة إلى الصفحة الرئيسية ومشاهدة أفضل الدول في زراعة الشعر.

زيارة الاهرام بعد زراعة الشعر في مصر

ما هي خطوات عملية زراعة الشعر في مصر:

  • في البداية يقوم الطبيب بمعرفة المكان الذي يرغب الشخص بزراعة الشعر فيه بالضبط ومن ثم يقوم بتخطيط مكان زراعة الشعر بشكل جيد وتقسيم هذه المناطق حتى تتم عملية زراعة الشعر بشكل صحيح ويبدو في النهاية متساوي ومنظم كالشعر الأصلي.
  • يستخدم الطبيب بعد ذلك نوع من أنواع المخدرات الموضعية على فروة الرأس حتى يستطيع القيام بالعملية دون أن يشعر من تجرى له العملية بأي ألم على الإطلاق، ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.
  • يأخذ الطبيب بعد ذلك بعض بصيلات الشعر من إحدى المناطق التي يتوافر فيها الشعر ويقوم بنقلها إلى المكان المطلوب زراعة الشعر فيه.
  • بعد ذلك تُغرس البصيلات في هذه الأماكن بشكل احترافي دون أن يتسبب ذلك في الشعور بأي آلام، وإذا حدث ذلك يقوم الطبيب بزيادة كمية المخدر على الفور.

ما هي مضاعفات عملية زراعة الشعر؟

لا تحدث أي مضاعفات خطيرة عند القيام بعملية زراعة الشعر وذلك لأن التخدير يكون موضعي على الرأس فقط ولا يكون كلي، وفي بعض الأحيان قد تحدث مضاعفات بسيطة تتمثل في التهابات فروة الرأس التي سرعان ما يتم علاجها باستخدام المضاد الحيوي، ومن الممكن أيضًا أن تصاب الجبهة بالتورم والإحمرار ولكن ذلك يعالج بشكل سريع وتدريجي ولا داعي للقلق بشأنه على الإطلاق.

نصائح لابد من معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في مصر بأكثر من شهر:

  • ينصح أطباء زراعة الشعر  في مصر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، حيث أن ذلك يساعد على تنشيط دورة الدم في الرأس وتسهيل زراعة الشعر عن طريق غرس الشعر وإخراجه بسهولة تامة.
  • هناك الكثير من الأدوية التي ينصح الأطباء بالتوقف عن تناولها تمامًا قبل العملية بمدة كافية حتى لا تؤثر بالسلب عليها، ومن أهم هذه الأدوية هي المكملات الغذائية وأدوية العلاج النفسي.
  • لابد أن تدرك أن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر، لذلك من الضروري أن تحرص على عدم قص شعرك إطلاقًا قبل القيام بالعملية.
  • إذا كنت أكبر من خمسة وأربعين عامًا من الممكن أن يطلب منك طبيبك عمل تحليل دم وفحصه جيدًا قبل القيام بالعملية للتأكد من كونها مناسبة للعمر ولن تؤثر بالسلب على الصحة.
  • من الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بالعملية، لأنه من المتوقع أن يؤثر التدخين وما فيه من مواد على سرعة التئام جروح الرأس وهو شيء غير مرغوب فيه.

ماذا بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد القيام بعملية زراعة الشعر في مصر لابد أن تحرص على إتباع جميع النصائح والتعليمات التي يطلبها منك الطبيب، قم بالألتزام بأخذ الأدوية الخاصة بفروة الرأس والحفاظ على الشعر بشكل جيد، ويفضل أيضًا أن تحصل على عطلة لعدة أيام للأستراحة من العملية والأسترخاء التام بعدها لإزالة جميع أنواع جروح الرأس وإعطائها فرصة كافية للشفاء التام.

ما هي عدد الساعات التي تستغرقها عملية زراعة الشعر؟

تختلف عدد ساعات العملية من شخص لآخر على حسب كمية الشعر المزروع، ولكنها في العادة تأخذ من 3 إلى 6 ساعات.

 متى يمكننا حلاقة الشعر أو تصفيفه بعد إجراء العملية؟

بعد إجراء العملية مباشرة لا يمكننا حلاقة الشعر أو تصفيفه بأي شكل من الأشكال، ولكن ذلك يتم بعد مرور مدة طويلة على القيام بعملية زراعة الشعر على ألا تقل هذه المدة عن 6 أشهر.

هل يكون الشعر المزروع ذو مظهر غير طبيعي؟

في العادة يكون مظهر الشعر المزروع طبيعيًا للغاية خاصة عند المداومة على العناية به وإمداده بالمغذيات والمواد الطبيعية المفيدة له التي تتمثل في أنواع الكريمات المختلفة والشامبو والبلسم الطبيعي، مع تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي من شأنها أن تحافظ على بصيلات الشعر وتحسن من مظهره.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

نصائح مهمة لابد من اتباعها ومعرفتها قبل زراعة الشعر

انتشرت بكثرة عمليات زراعة الشعر وأقبل الكثيرون على القيام بها للتخلص من مشكلة الصلع بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *