الرئيسية / زراعة الشعر / زراعة الشعر في ايران وكل ما يتعلق بتلك العملية هُناك تعرف عليه الآن!
علم ايران

زراعة الشعر في ايران وكل ما يتعلق بتلك العملية هُناك تعرف عليه الآن!

سنتحدّث اليوم عن زراعة الشعر في ايران وكل ما يتعلق بتلك العملية هُناك، فايران من البلاد التي لرُبما يجهل البعض أنها تُعدّ واحدة من المناطق أو الوجهات لزراعة الشعر بها، فنجد أن زراعة الشعر في ايران مشهد وكذلك زراعة الشعر في شيراز من مُتقدمة وكذلك الأطباء المتواجدين في هاتين المنطقتين ذوي خبرة مهنية عالية.

واليوم سنتحدّث عن بعض الأشياء التي ستُساعدك بالتأكيد في اختيار الطبيب المُناسب لك في ايران، كذلك تكلفة زراعة الشعر في ايران وهُناك والمعايير التي تنخفض أو تزداد بها التكلُفة، دعونا لا نُطيل عليكم الحديث ولنبدأ مُباشرة في الموضوع.

زراعة الشعر في ايران

ما هي مزايا اجراء عملية زراعة الشعر في ايران؟

1- الأطباء في ايران أغلبيتهم حاصلون علي شهادات بكالريوس وماجيستير وأيضاً دكتوراة من جامعات رفيعة الشأن في أوروبا والولايات المُتحدة وكذلك دول آسيا.

2- الأطباء الحاصلون علي شهادتهم العلمية في مجال طب التجميل داخل ايران علي خبرة كبيرة جداً بتلك العمليات، فالجامعات الوطنية في ايران علي أعلي مستوي، والتعليم بشكل عام ايران جيد للغاية.

3- سهولة التنقل بين المُدن وبعضها البعض، فايران مُحاطة بشبكة جيدة من المواصلات، وكذلك توافر أماكن الإقامة وتجهيزها للسياحات العلاجية.

4- الأسعار ليست غالية مثل أمريكا وأوروبا، كذلك الإقامة، الأمر الذي سيعمل علي التخفيف من تكلفة زراعة الشعر في ايران لديك.

5- زراعة الشعر في ايران مشهد وكذلك زراعة الشعر في ايران شيراز جيدة من ناحية توافر الأطباء ذوي الخبرة، وكذلك رُخص الإقامة في تلك المدينتين.

 

هل هُناك أية آثار جانبية لعملية زراعة الشعر في ايران؟

1- الشعور بالحكّة: أولي الآثار الجانبية التي قد تشعر بها عند إجراء العملية هي الشعور بالحكة مكان العملية، وبشكل خاص عند وضع شامبو والبدء في الاستحمام، لذلك في حالة الشعور بذلك، توجه لأقرب طبيب لعلاج تلك المُشكلة علي الفور، وبالتأكيد لا يجب وضع غسل الشعر إلا بعد مُدة سُخبرك بها طبيبك، ولكن نحن نتحدث عن استمرار الشعور بالحكة حتي بعد انتهاء تلك المُدة.

2- النزيف والعدوي: تلك النُقطة من أكثر الأشياء التي يجب الانتباه لها، حيث أن النزيف يكون نابع من عدم خبرة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية لك، وكذلك قد تتسبب عدم نظافة المُعدات والأدوات التي يستخدمها في نقل عدوي مرضية لك، ولذا يجب الاهتمام بالذهاب لطبيب جيد وخبير حتي لا تواجه ذلك العناء.

3- حدوث تورم: من أكثر الآثار الجانبية انتشاراً بعد عملية زراعة الشعر، حيث قد يحدُث تورم للجفن وكذلك الجبين في بعض الحالات، ولكن في العادة التورم يكون فقط في فورة الرأس وسيزول بشكل تدريجي بعد الانتهاء من العملية، وفي حال إن استمر لفترة كبيرة، داوم علي الرجوع والمُتابعة مع الطبيب أو حتي الاتصال به هاتفياً إن كان في بلد او مدينة بعيدة عنك.

4- تأثير التخدير: من التأثيرات الجانبية كذلك بعد التخدير استعداداً لإجراء العملية هو أن التخدير تجدونه يحدُث علي الفور بعد حقن الرأس، حيث ستشعر بتخدير فوري وشديد في جلد الرأس، بل وقد يستمر لمُدة تصل إلي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، فلا تقلقوا من ذلك إطلاقاً حيث سيزول تأثيره تدريجياً.

ولكن يجب مُلاحظة أنه في حال استمر لمُدة أكبر من 3 أسابيع، يجب عليكم مراجعة الطبيب فوراً ليري ما المُشكلة.

5- الشعور بالألم: في الوضع الطبيعي بعد إجراء عملية زراعة الشعر، لا يكون هُناك أية نوع من انواع الألم في فورة الرأس، ولكن هُناك بعض الأشخاص لديهم حساسية كبيرة للغاية، ولذلك نجدهم عند الانتهاء من العملية يبدئوا في الشعور ببعض الأمر في الرأس، ولكن لا تقلقوا فذلك الأمر من الأشياء الطبيعية والعادية التي تحدّث بعد الانتهاء من العملية.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر في ايران وبعض الأمور التي يجب أخذها في الحُسبان قبل إجراء العملية!

في الحقيقة نجد أن تكلُفة القيام بتلك العملية في ايران مُتابينة فهي تترواح بين 2500 – 3000 دولار أمريكي وقد تقل عن ذلك أو تزيد حسب الموقع الجُغرافي وخبرة الأطباء والطريقة المُستخدمة في إجراء العملية كما سبق وأن ذكرنا ذلك من قبل.

وبجانب التكلُفة، فيجب علينا مُلاحظة شيء في غاية الأهمية، ألا وهو الأمور التي يجب أن تتوافر لديك قبل الذهاب لإجراء العملية مثل:-

1- التأكد من خلو فروة الرأس الخاصة بك من القشور أو حتي الجروح والالتهابات التي عادة ما تكون موجودة في الرأس، وذلك لسهولة وضع بُصيلات الشعر في المنطقة المُراد زرعها.

2- تجنُباً لعدم الشعور بالملل أثناء احتجازك بالعيادة أو المركز لاجراء العملية، يُفضل اصطحاب أياً من أفراد عائلتك هُناك أو حتي اصدقائك لأن العملية تأخذ وقت ليس بالقليل.

3- يجب معرفة أنك ستنام علي ظهرك لفترة طويلة، فلذلك إن كانت به أية مشاكل، احرص علي علاجها والشفاء منها لأن أثناء عملية المُخدر الموضعي والعملية نفسها ستحتاج للنوم علي الظهر لفترات طويلة.

4- اتبع تعليمات الدكتور فيما يتعلق بالشكل المُناسب لك عند يُخبرك به، فهو يقوم بتحديده علي معايير كثيرة أهمها كثافة الشعر وكذلك شكلك.

وإلي هنا ينتهي موضوعنا الذي تحدّثنا به عن عملية زراعة الشعر في ايران، وانتظرونا في مواضيع أخري حول كل ما يتعلق بزراعة الشعر.

 

شاهد أيضاً

زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض وأيضا جدة شاهد أهم التفاصيل لزراعة في السعودية

سنتحدّث في موضوع اليوم عن عملية زراعة الشعر في السعودية وكُل شيء تريد معرفته عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *