الرئيسية / زراعة الشعر / زراعة الشعر في الرياض وأيضا جدة شاهد أهم التفاصيل لزراعة في السعودية
زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض وأيضا جدة شاهد أهم التفاصيل لزراعة في السعودية

سنتحدّث في موضوع اليوم عن عملية زراعة الشعر في السعودية وكُل شيء تريد معرفته عنها، من ناحية التكلُفة ومزايا القيام بتلك العملية في المملكة، وكذلك الكثير من الأمور التي يتوجب عليك إدراكها عند القيام بزراعة الشعر.

فكما نعلم جميعاً أن المملكة في الآونة الأخيرة أصبحت مصدراً للأطباء الذين يقومون بتلك العملية علي أكمل وجه، وذلك في جميع أرجاء المملكة، فنجد العديد من المراكز الطبية والأطباء المعروف عنهم زراعة الشعر في الرياض وكذلك زراعة الشعر في جدة وغيرهم من المُدن المُختلفة.

وبما أن الشعر هو تاج الجمال، فلذلك يجب العناية والاهتمام به، وإن كُنّا نُعاني من مُشكلة فيه فيجب علينا عدم التكاسل واتخاذ خطوات عملية نحو عمليات زراعة الشعر للتخلُص من الصلع ورجوع الشعر كما كان من قبل مُجدداً.

 

زراعة الشعر في السعودية وكيفية اختيار الطبيب المُناسب لتولي تلك المهمة!

عند اختيار طبيبك يجب مُرعاة عدة أمور لذلك، وعدم الإعتماد علي ما تقوم بتسويقه المواد الإعلانية فقط، ولكن يجب الحرص دائماً علي البحث علي الأطباء الأكثر أمانة ووكفاءة علمية، بحيث تقوم بالبحث عن الأطباء في المواقع الطبية المُختلفة وتقوم بالتواصل مع كل طبيب حسب وسيلة التواصل التي يوفرها وتستفسر منه عن كُل شيء يخُص العملية.

وكذلك تتأكد من أن هذا المركز حاصل علي تصريحاً من وزارة الصحة وخاضعاً تحت رقابتها، كذلك استفسر من الأشخاص الذين اجروا عنده عملية زراعة الشعر لمعرفة الإيجابيات والسلبيات منهم، كذلك المُعاملة من الطبيب أو المركز، وأيضاً المُتابعة ما بعد العملية، هل يهتم ذلك المركز أو ذاك الطبيب بالمتابعة مع المريض بعد العملية أم لا ..الخ من تلك الأمور ولا تُدهشك أسعار أو تجذبك دعايا مُبالغ فيها وكذلك هُناك بعض الأشياء التي تتأكد منها لدي الطبيب لتكون علي ثقة تامة من إتقانه لتلك العمليات:-

1- يُفضل أن يكون الطبيب حاصل علي عضوية الجامعة الأمريكية في جراحة التجميل أو البريطانية، وكذلك الجمعية الدولية لزراعة الشعر.

2- أن تكون سنوات خبرته 4 أو 5 سنوات فأكثر في ذلك المجال.

3- لا تعتمد كثيراً علي اسم الجامعة الذي تخرج منها، ولكن الحرص يكون علي مدي متابعته لتطورات الطب الحديث في عالم جراحات التجميل بشكل عام.

4- عمليات زراعة الشعر في الرياض وأيضا جدة من أشهر العمليات علي مستوي المملكة، وبالطبع بقية المناطق يُمكن أن تُجري بهم تلك العمليات، ولكن نحن نتحدّث عن الأشهر هنا.

 

متي يجب عليك إجراء عملية زراعة الشعر في جدة والرياض ؟!

زراعة الشعر في السعودية

هُناك العديد الأشخاص لا يعرفون الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يُريد أن يُجري عملية زراعة الشعر ومن خلال تلك الفقرة سنتعرف نحن عليها:-

1- أولاً يجب أن يكون الشخص الذي ستُجري له العملية عُمره 25 عاماً فأكثر، أي يكون مُكتمل البلوغ، وذلك لضمان اكتمال نمو شعره بالكامل.

2- أن يكون الشعر في المنطقة المانحة للمريض كثيف ومُناسب ( عند الذهاب للطبيب سيتأكد من ذلك ) وأن يكون بحالة جيدة.

3-  أن يكون الشخص نفسه بحالة صحية جيدة، وسيكشف عليه الطبيب قبل اجراء العملية أو تحديد موعدها، وكذلك يجب أن يكون الشخص علي وعي تام بكافة النتائج التي ستؤول إليها نتائج تلك العملية.

 

ما الذي يجب عليك إخباره للطبيب عند القيام بعملية زراعة الشعر في السعودية ؟!

في الحقيقة لضمان نجاح العملية بالكامل وضمان أن مالك وجهدك وقرارك في القيام بالعملية من عدمه صحيح 100%، يجب عليك اخبار الطبيب ببعض النقاط التي سنتحدّث عنها الآن، وكذلك بالطبع ستكون المُراسلة أونلاين في حالة إن لم تكُن مُقيم في البلد أو المدينة التي ستُجري بها العملية، فلذلك يجب توضيح تلك الأمور:-

1- يجب أن يعرف الطبيب الهدف من وراء تلك العملية ؟ وكذلك ما هي النتيجة التي تتوقعها انت بعد اجرائها.

2- كذلك يجب أن تُخبر الطبيب علي أية أمراض تُعاني منها أو بمعني آخر أخبره عن حالتك الصحية وعن أية أدوية أو علاجات كُنت تُداوم علي استخدامها، وحتي لو بدّت تلك المعلومات لك تافهة، فهي مُهمة للطبيب أثناء العملية.

3- يجب اخبار الطبيب بما إذا كُنت تُدخن أو تشرب الكُحوليات أم لا، كذلك سيسألك عن ما إذا كُنت تُعاني من أمراض مثل الكبد أو الإيدز أو السُكر وكذلك الضغط ..الخ.

 

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية ؟ وما الأمور التي تتأثر بها التكلُفة ؟!

تترواح تكلفة زراعة الشعر في الرياض وجدة ما بين 10 – 25 ألف ريال سعودي، وذلك التباين في الأسعار يتحدد بناءً علي عدة عوامل:-

1- المؤهل الدراسي للطبيب وعدد سنوات الخبرة.

2- التقنيات ونوع التخدير المُستخدم في عملية زراعة الشعر.

3- مدي كِبر أو صغر مساحة الشعر المُراد زراعتها، وكذلك عدد البُصيلات التي سيتم زراعتها.

4- الموقع الجغرافي للمدينة التي ستُجري العملية فيها، بالطبع وسط المدينة سيكون أغلي.

5- الحالة الصحية للمنطقة المانحة والمُستقبلة بشكل عام.

 

ما هي مزايا إجراء عمليات زراعة الشعر في السعودية ؟!

1- الأطباء السعوديين أغلبهم قد تلقي تعليمه في جامعات بالخارج مثل الولايات المُتحدة وكندا ..الخ وكذلك في أفضل جامعات الدول العربية.

2- يتم الاهتمام ومُراقبة مراكز زراعة الشعر باستمرار في المملكة، الأمر الذي يوفر لك راحة البال والوقاية من العدوي.

3- المواصلات متوافرة بسهولة في المملكة، ويُمكنك التنقل بسهولة من مكان لآخر، ويُمكنك زيارة بيت الله الحرام كذلك بعد سياحتك العلاجية.

4- أماكن الإقامة متوافرة في المملكة، واللُغة هُناك هي اللغة العربية فبالتأكيد لن تحتاج لمُترجمين مثل دول أخري تركيا كمثال.

 

وبذلك ينتهي موضوعنا اليوم عن زراعة الشعر في السعودية، وانتظرونا في مواضيع أخري حول كل ما يتعلق بزراعة الشعر.

 

شاهد هذة التجربة الجملية لشخص قام بزراعة شعره:

شاهد أيضاً

شرح زراعة الشعر في مصر من حيث التكاليف والجودة

تكلفة زراعة الشعر في مصر وكل ما تحتاج معرفته لإجراء العملية بنجاح

سنتحدّث اليوم عن عملية زراعة الشعر في مصر وكل شيء ستحتاج معرفته لإجراؤها بنجاح، فمصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *