الرئيسية / زراعة الشعر / معلومات يجب معرفتها قبل زراعة الشعر بالاقتطاف FUE
زراعة الشعر FUE

معلومات يجب معرفتها قبل زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE

زراعة الشعر هي تقنية جراحية تقوم بإزالة بصيلات الشعر من جزء واحد من الجسم ، تسمى “موقع المتبرع” ، إلى الجزء الأصلع أو الصلع من الجسم المعروف باسم “الموقع المتلقي”. يستخدم هذا الأسلوب في المقام الأول لعلاج الصلع الذكري. في هذا الإجراء الضئيل ، يتم زرع الطعوم التي تحتوي على بصيلات شعر مقاومة للاصالة وراثيا (مثل مؤخرة الرأس) إلى فروة الرأس الصلعاء. كما يمكن استخدام زراعة الشعر لاستعادة الرموش والحواجب وشعر اللحية وشعر الصدر وملء الندوب التي تسببها الحوادث أو الجراحة مثل مصدات الوجه وزرع الشعر السابقة. يختلف زرع الشعر عن تطعيم الجلد في الطعوم التي تحتوي تقريباً على كل البشرة والأدمة المحيطة ببصيلات الشعر ، ويتم زرع العديد من الطعوم الصغيرة بدلاً من شريط واحد من الجلد.

بما أن الشعر ينمو بشكل طبيعي في مجموعات من 1 إلى 4 شعر ، فإن التقنيات الحالية تحصد وزرع “وحدات مسامية” في مجموعاتها الطبيعية. وهكذا يمكن زراعة الشعر الحديثة تحقيق مظهر طبيعي عن طريق تقليد اتجاه الشعر الأصلي.

كيفية عمل هذه تقنية الاقتطاف :-

خلال عملية الاقتطاف FUE, تتم إزالة بصيلات فردية عادة ما بين 1 و 4 من الشعر تحت التخدير الموضعي. يستخدم إجراء الاستخراج أداة استخراج جراحية صغيرة, يتراوح قطرها بين 0.6 ملم و 1.0 ملم, لإزالة البصيلات.

يقوم الجراح باستخدام إبر جراحية متخصصة, ثم يثقب منطقة فروة الرأس لاستقبال الطعوم.

تتم زراعة الشعر باستخدام FUE في جلسة واحدة طويلة أو عدة جلسات صغيرة. إجراء الاقتطاف FUE هو أكثر استهلاكاً للوقت من الجراحة الشريطية. يختلف وقت جراحة FUE باختلاف تجربة الجراحين و السرعة في الحصاد و خصائص المريض.

وعلى عكس الجراحة الشريطية, لا يتطلب زرع الشعر بتقنية FUE مساحات كبيرة من فروة الرأس حتى يتم حصادها. كما لا يوجد شق خطي على الجزء الخلفي من الرأس, و لا يترك ندبة خطية.

FUE
قبل وبعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

كما يتم إزالة بصيلات  فردية, فإنه لا يترك سوى ندبة صغيرة , ثقب, غير مرئية عملياً للعين المجردة. لا يكاد يكون هناك أي ألم و ضيق ما بعد الجراحة, مع متوسط وقت الشفاء أقل من 7 أيام.

فوائد زراعة الشعر بايتخدام تقنية الاقتطاف FUE:-

  • لا توجد ندب مرئية حتى لو كان الشعر قصير.
  • المنطقة المانحة من حيث إزالة الشعر تبدو غير متغيرة و غير متأثرة اعتباراً من أسبوعين من العلاج.
  • يضمن تائج طبيعية باستخدام وحدات بصيلات حقيقية و طبيعية.
  • أيام للشفاء بدلاً من شهور حيث لا يتم استخدام مشرط أو غرز في العلاج.
  • العلاج دون أي ضرركبير للجسم.
  • لا يوجد ألم أثناء أو بعد العلاج حتى من الممكن أن تعود إلى المنزل بعد العلاج مباشرة.
  • يستخدم التخدير الموضعي على غرار تخدير طبيب الأسنان.
  • تعتبر تقنية FUE خياراً رائعاً للمرضى الذين ليسوا مرشحين جيدين ل FUT , سواء لأن لديهم الحد الأدنى من الشعر في موقع المتبرع (عادة خلف الرأس) , أو لديهم فروة رأس ناعمة. في مثل هذه الحالات يمكن استخدام FUE لإفراز وحدات بصيلات من منطقة أخرى من الجسم. فعمليات زرع الشعر من الذراعين و الساقين و الصدر و الظهر هي في بعض الأحيان الخيار الأفضل و الوحيد لبعض المرضى, مما يسمح لمزيد من الناس بالاستمتاع برأس أكثر كثافة للشعر.

إلى متى تستمر نتائج زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE أو الاقتطاف؟

بمجرد خضوعك ل FUE, تكون النتائج دائمة. في حين أن الشعر الأول المزروع سوف يتلاشى بعد بضعة أسابيع من العلاج فإنه سوف ينمو بقوة وصحة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

حديثنا اليوم عن سؤال مهم ألا وهو متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر فبعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *