الرئيسية / زراعة الشعر / تكلفة زراعة الشعر في تركيا والامارات وكل ما تُريد معرفته عن تلك العملية في البلدين!

تكلفة زراعة الشعر في تركيا والامارات وكل ما تُريد معرفته عن تلك العملية في البلدين!

حديث اليوم عن تكلفة زراعة الشعر في دولتين وهُما الإمارات وتُركيا، وهُما من أشهر الدول في عمليات زراعة الشعر في الشرق الأوسط، وعلي وجه الخصوص نتحدّث عنها عن تركيا.

فكُلاً من الدولتين بهما ما يُميزهم عن الأخري، بالإضافة للأطباء المعروف عنهم – وعن تجارب شخصية من الكثيرين – أنهم ذوو كقاءة وخبرة في إجراء مثل تلك العمليات.

مزايا إجراء عملية زراعة الشعر في الإمارات وتركيا كما لم تعرفها من قبل!

مزايا عملية زراعة الشعر في الإمارات: 

1- الأطباء في الأمارات علي أعلي مستوي، حيث نجدهم أنهم من أكثر من بلد، فهي دولة مُتعددة الجنسيات وحاضنة دائماً للمُتميز والأفضل، وقد شاهدنا ذلك علي الإمارات في الآونة الأخيرة، فالأطباء هُناك حاصلون علي شهادات علمية في مجال التجميل والطب من أفضل الجامعات العالمية.

2- المواصلات في الإمارات سهلة، حيث نجد هُناك مترو دُبي، وكذلك سيارات الأجرة ..الخ ولكنها قد تكون غالية بعض الشيء.

3- نجد توافر أماكن الإقامة متوافرة بكل سهولة، وتختلف في الاسعار حسب المكان ولكن بشكل عام الإمارات غالية في كل شيء عن تركيا، لذا يجب أخذ ذلك في الاعتبار.

 

مزايا عملية زراعة الشعر في تركيا: 

تكلفة زراعة الشعر

1- الأطباء في تُركيا في مجال زراعةالشعر علي أعلي مستوي من الخبرة والمهنية، وأغلب من يقومون بإجراء تلك العمليات يذهبون لتركيا، ورُغم تلك الخبرة نجد ان تكلفة إجراء العملية في تركيا ليست بالسعر الموجود في الإمارات.

2- توفر تركيا شبكة واسعة من وسائل النقل والمواصلات الرخيصة مُقارنة بدُبي، حيث ستجد المترو والأتوبيسات وسيارات الأجرة ..الخ.

3- أماكن الإقامة متوافرة في تركيا، والأجمل هو وجود الهوستيلات رخيصة الثمن للإقامة، وكذلك الفنادق الغالية الثمن، وحسب ميزانيتك تختار انت، عكس الإمارات فكُل شيء غالي بها.

 

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات تختلف حسب المكان، ففي دُبي تجد أن أسعار العملية غالية ومُرتفعة مُقارنة بالمناطق الأخري كأبو ظبي وغيرها، ولكن بشكل عام متوسط التكلُفة ستكون في حدود 2000 – 3500 دولار أمريكي وقد تزيد أو تقل تلك التكلفة حسب المكان أو الموقع الجُغرافي كما سبق وأن تحدّثنا، وحسب كذلك خبرة الطبيب أو المركز بشكل عام الذي ستُجري به العملية، وكذلك حسب الطريقة المُستخدمة في العملية.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تركيا من البلاد المشهورة جداً في عمليات زراعة الشعر بل وأنها متوفقة بها دون أدني مُبالغة، وعلي الرُغم من ذلك نجد أنها ليست غالية مُقارنة بالإمارات، ونجد الكثيرون يسألون ذلك السؤال كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا، والإجابة ببساطة أنها مُتابينة ولكن كمتوسط تجدونها تتراوح ما بين 1800 – 2000 يورو وقد تزداد وتقل حسب المكان، فإجراء العملية في اسطنبول لن يكون مثل بقية المُدن الأخري، فالعاصمة عادة ما تكون أغلي، كذلك حسب خبرة الطبيب وطريقة الزراعة المُستخدمة.

 

أمور يجب مُراعتها بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر!

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا
مقارنة بين تكلفة زراعة الشعر في تركيا وتكلفتها في الامارات

1- الاهتمام بالندبة خاصتك: يجب معرفة أنه عادة ما ستجد تواجد ندبات لديك علي فروة الرأس الخاصة بك بعد الانتهاء من العملية، ولكي تختفي لا يجب عليك سوي الالتزام بأخذ الأدوية التي يقول عنها لك الطبيب، وذلك حتي تُخفف من حدة التورم وكذلك لكي تختفي تلك الندبّات للأبد.

2- اجعل رأسك مرتفعة دائماً: لكي تتجنب أي تورم بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، احرص علي ابقاء رأسك مُرتفعة دائماً للأعلي، وذلك بالتأكيد أثناء الجلوس أو حتي الحركة في المنزل.

أما أثناء النوم فلكي تُبقي رأسك مرفوعة، فستحتاج هُنا لأن تقوم بوضع وسادتين أو أكثر حسب الحاجة لكي تُبقي الرأس مرفوعة للأعلي دائماً، ويُمكن الاستعانة إن أردت راحة البال لعقلك أن تقوم باستخدام كُرسي مستلق لكي تنام عليه.

3- لا تقم بأي نشاط بدني: إن كُنت من الأشخاص الذين يتحركون كثيراً، ويُداومون علي القيام بالأنشطة البدنية مثل الرياضة وغيرها، فيجب عليك التوقف عن ذلك أثناء فترة النقاهة في العملية حتي لا تفشل العملية أو تنزف مكان العملية أو حتي تصطدم بشيء في الرأس ..الخ، كذلك احرس علي عدم تعرض مكان العملية لأشعة الشمس لأنها ضارة وستُسبب لك آلام وحرقان عند التعرُض لها.

4- تجنُب تناول المأكولات الحارة والكحوليات: تناول المأكولات الحارة مثل المأكولات الآسيوية والهندية سيكون له بالغ الأثر عليك فيما يتعلق بالعملية، لذلك تجدون أغلب الأطباء بعد الانتهاء من العملية يعطونك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنُبها ومن ضمنها المأكولات الحارة.

كذلك يجب عليك شُرب أية كحوليات علي الإطلاق، وهو أمر في غاية الأهمية، وبعد الانتهاء من فترة النقاهة للعملية، يُمكن استئناف شُربها، ويُفضل الإنتظار حتي بعد فترة النقاهة بأيام، ولكن يا تُري ما هو السبب في ذلك ؟ والإجابة ببساطة أن شُرب الكحوليات يعمل بشكل مُباشر علي تقليل تدفق الدم للرأس، وبالتالي هذا خطر علي رأسك والعملية بأثرها، وكذلك توقف عن التدخين أيضاً في تلك الفترة.

 

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، وذلك بعد أن تحدّثنا معكُم عن العديد من الأمور فيما يتعلق بتكلفة زراعة الشعر في تركيا وكذلك الإمارات وكل المعلومات التي ستحتاج إليها عند إجراء تلك العمليات هُناك.

 

شاهد أيضاً

زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض وأيضا جدة شاهد أهم التفاصيل لزراعة في السعودية

سنتحدّث في موضوع اليوم عن عملية زراعة الشعر في السعودية وكُل شيء تريد معرفته عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *