الرئيسية / وقاية / تكثيف شعر اللحية اسرع طريقة لانبات شعر الذقن بالثوم وغيره
تكثيف شعر اللحية بشكل طبيعي عن طريق الثوم

تكثيف شعر اللحية اسرع طريقة لانبات شعر الذقن بالثوم وغيره

تحدثنا في المرات السابقة عن زراعة شعر اللحية ولكن يرغب الكثير من الرجال في تكثيف شعر اللحية بدون زراعة نظرًا لكونها واحدة من أهم الأشياء التي تضفي على الرجل مظهرًا انيق وجذاب، وبإمكان الرجال القيام بذلك في غصون أيام معدودة على الرغم من ان نفس الشيء قد يستغرق شهور وسنوات مع البعض الآخر منهم.
إذا كان شعر ذقنك ينمو ببطء وترغب في تكثيفه وتطويله سوف نعرض عليك اليوم بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل لتسريع تكثيف شعر اللحية وسنتحدث أيضا عن اسرع طريقة لانبات شعر الذقن وسوف تلاحظ الفرق والتحسن الكبير بعد قيامك بتنفيذ هذه الأمور.

 

1. تدليك الذقن:

يساعد تدليك وفرك الذقن على تكثيف نمو شعر الذقن فعند قيام بذلك تقوم بتحريك الدورة الدموية في الذقن وبالتالي يصل الدم إلى بصيلات الشعر بسهولة ويعزز نموها ويكثفها، لذلك احرص على تدليك الذقن من وقت لآخر ولو لدقائق معدودة من أجل تحسين معدل نمو شعر الذقن.

 

2. تناول المكملات الغذائية والفيتامينات:

من أهم العوامل التي تساعد على تكثيف نمو شعر اللحية بسرعة هي تناول المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات، حيث يحفز ذلك نمو شعر الذقن ويغذيه، لذلك ننصحك بالحرض على تناول العصائر الطازجة والفواكه والخضروات والنباتات الخضراء المفيدة.

 

تكثيف شعر اللحية بسرعة  اريد انبات اللحية

3. زيت الكافور:

قم بفرك طبقة خفيفة من زيت الكافور على ذقنك لتحفيز بصيلات شعر الذقن على النمو حيث تنمو بصيلات الشعر بعد ذلك بكفاءة كبيرة خاصة مع تكرار القيام بذلك من وقت لآخر.

 

4. الراحة التامة وتقليل الإجهاد:

من الممكن أن يعيق الإجهاد نمو شعر الذقن ويؤدي إلى ضعف نموه، كما أن قلة النوم تؤدي إلى ذلك أيضًا، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بضرورة الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات ليلاً، كما ينصح الأطباء أيضًا باستخدام تقنيات الاسترخاء والتأمل والتنفس العميق للتخلص من الإجهاد.

 

نمو اللحية بالثوم
انبات شعر الذقن بالثوم

 

5. زيادة نمو شعر الذقن باستخدام الثوم:

للثوم العديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضًا، وهو يستخدم في انبات الشعر بكل عام وتعزيز نموه بشكل فعال ويعتبر اسرع طريقة لانبات شعر الذقن، ويتم استخدامه على الذقن عن طريق تدليكها بزيت الثوم أو الثوم المفروم وترك ذلك على شعر الذقن لمدة ساعة للحصول على أفضل نتيجة، ولكن ننصحك باستخدام الثوم بشكل معتدل حتى لا يسبب ذلك الضرر للبشرة ويؤدي إلى تهيجها، فقط اكتفي بوضع الثوم على البشرة مرة واحدة يوميًا.

وهناك خلطة يمكنك صنعها في المنزل ووضعها على الذقن لتحقيق نتيجة رائعة، فقط كل ما عليك هو إضافة الثوم المفروم إلى بياض البيض وعصير الليمون والقليل من الملح، ووضع هذا الخليط على الذقن لمدة نصف ساعة يوميًا ويفضل أن بكون ذلك خلال فترة المساء قبل النوم ثم تشطف الذقن جيدًا بالماء البارد، ولا يجب وضع الثوم لفترة طويلة على الوجه حتى لا يؤدي إلى احمرار البشرة وتهيجها.

ويساعد الثوم على نمو الشعر وظهوره في الأماكن التي تحتوي على فراغات، ولا تقلق بشأن احمرار البشرة بمجرد وضع الثوم عليها لأن هذه هي طبيعة نبات الثوم القوي الذي يقوم بقتل البكتيريا وتنقية البشرة ومحاربة مشاكلها.

 

6. زيت الزيتون واللوز:

احرص على دهن الذقن بالزيوت الطبيعية وخاصة زيت الزيتون وزيت اللوز بعد عملية الحلاقة مباشرة، وننصحك باستخدام زيت اللوز المر لأنه يكون أكثر فعالية، وسوف يساعد ذلك مع مرور الوقت على تكثيف شعر اللحية ونموه عن طريق تحفيز البصيلات على النمو والقيام بعملية تنشيط للدم والدورة الدموية بشكل عام.

 

7. الليمون والقرفة:

 

إذا كنت تريد الحصول على ناسرع طريقة لانبات شعر الذقن ننصحك أيضا بتجربة خلطة القرفة والليمون، حيث يتم إضافة القليل من القرفة على بعض قطرات الليمون ووضع الخليط على الذقن إلى أن يجف تمامًا، ثم يتم شطفة بالماء العادي، وسوف تحصل على نتائج مبهرة في وقت قصير.

شاهد أيضاً

ماهي اضرار زراعة الشعر

7 من اضرار زراعة الشعر وماهي الاثار الجانبية لزراعة الشعر

كل شئ موجود له إيجابياته وله سلبياته، وإذا تحدثنا عن عمليات زراعة الشعر والتى إنتشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *