الرئيسية / وقاية / وصفات طبيعية لتطويل الشعر في المنزل
بدائل زراعة الشعر وطرق من أجل تطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في المنزل

الشعر الطويل والصحي هو عامل هام من عوامل الجاذبية والجمال في أي شخص. لذلك يحرص الكثيرون على العناية بالشعر ويكون ذلك بمختلف الطرق سواء عن طريق شراء منتجات العناية بالشعر التي قد تسبب الضرر له بسبب ما تحتوي عليه من مواد كيميائية أو عن طريق استخدام المواد والخلطات والزيوت الطبيعية في المنزل وهي الحل الأمثل من أجل تطويل الشعر وتنعيمة بشكل صحي وآمن.

لذلك سوف نتعرف معكم اليوم على أفضل الوصفات الطبيعية والزيوت التي يمكنك تحضيرها في المنزل والاستفادة منها لتطويل الشعر.

شاهد أيضا: زراعة الشعر في مصر.

استخدام عصير البصل لتطويل الشعر:

يعتبر عصير البصل من أكثر الطرق القديمة فعالية في علاج تلف الشعر وتطويله بشكل ملحوظ في فترة قياسية. يكمن السر في كونه يحتوي على عنصر الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد على إعادة نمو الشعر مرة أخر، إذا كنت تتجنبه بسبب رائحته الكريهة فلا تقلق لأن هذه الرائحة سوف تزول تمامًا بعد شطف الشعر بالماء واستخدام الزيوت والشامبو.

الشاي الأخضر من أجل تطويل الشعر:

وصفات تطويل الشعر بالشاي الاخضر

يستخدم البعض اكياس الشاي الأخضر على الشعر بدلاً من رميها حيث أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويله ومنع تساقطه. فقط كل ما عليك هو وضع الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس لمدة ساعة ثم غسله بالماء البارد.

 

وصفة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر القوة واللمعان وتساعد على تعزيز نموه خاصة إذا قمنا بإضافة الفلفل الأخضر إليه. ويتم ذلك عن طريق تقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة ووضعها في زيت الزيتون يوم أسبوع على الأقل.
وبعد ذلك يتم استخدام زيت الزيتون بشكل طبيعي في عمل حمامات الشعر أو كزيت عادي للشعر عن طريق تدليك فروة الرأس به وتغطيته لعدة ساعات ثم غسلة بالماء الفاتر، ومع كثرة الاستخدام سوف نلاحظ الفرق.

 استخدام  وصفة الزيوت الطبيعية:

تطويل الشعر بالزيوت

في هذه الوصفة يتم خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية التي لها تأثير سحري على الشعر، حيث يتم وضع زيت الثوم مع زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون والصبار، ثم يتم وضعها على الشعر لمدة ساعة تقريبًا ثم شطفة بالماء العادي والشامبو الطبي.

تطويل الشعر بوصفة العسل والبيض:

وصفة العسل لتطويل الشعر

يساعد البيض على تطويل الشعر وتنعيمه وزيادة طولة في وقت قصير خاصة إذا قمنا بإضافته إلى الخلطات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر، ويتم ذلك عن طريق إضافة بياض البيض إلى العسل وزيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر ثم شطفة بالماء العادي بعد مرور نصف ساعة ومع تكرار ذلك سوف نلاحظ الفرق في طول الشعر وكثافته.

 

وصفة الموز والعسل:

يعتبر الموز أحد الفواكه الطبيعية المرطبة للشعر والتي تساعد على تعزيز نموه وتطويله بفضل ما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن مفيدة، ولاستخدامه على الشعر ننصحك بهرس موزة واحدة ووضعها على الشعر أو خلطها بالعسل للحصول على أقصى فائدة ممكنة، ومن الممكن أيضًا أن تضيف إلى هذا الخليط ملعقتين من الحليب الطازج.

 

وصفة الحلبة:

الحلبة للشعر

تحتوي الحلبة على فيتامينات وزيوت فعالة تساعد على علاج الشعر التالف وتكثيفه، ويتم استخدام الحلبة على الشعر عن طريق

نقعها في الماء لمدة يوم ثم طحنها بشكل جيد وإضافة الحليب الطازج إليها، ثم يتم وضع الوصفة على الشعر لمدة ساعة أو أكثر وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر وزيادة قوته ولمعانه وتطويله بشكل ملحوظ، لذلك ننصحك بتكرارها من وقت لآخر. لمزيد من المعلومات عن الشعر أو زراعة الشعر تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ماهو علاج الصلع

أفضل 4 طرق من أجل علاج الصلع للأبد

علاج الصلع هو مشكلة عصرية تؤرق الكثير من الشباب والفتيات، حيث أن الشعر هو علامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *