الرئيسية / زراعة الشعر / متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

حديثنا اليوم عن سؤال مهم ألا وهو متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر فبعد أن أصبحت عملية زراعة الشعر من أهم العمليات الحديثة التي يلجأ إليها الكثيرون لتعويض ما أصابهم من فقدان وتلف للشعر، ولهذه العملية مجموعة من الخطوات التي يقوم بها الأطباء لزراعة خصلات الشعر وتثبيتها بدقة. ولعلنا نتسائل عن الوقت الذي تستغرقه هذه البصيلات في النمو والثبات في فروة الرأس مرة أخرى، من أجل ضمان ثبات بصيلات الشعر ونموها بشكل طبيعي بسرعة لابد أن نحرص على إتباع ما يقوله الأطباء من نصائح وتعليمات هامة وخطوات متسلسلة تساعد على إتمام العملية بنجاح. ومن أجل معرفة موعد ثبات الشعر لابد أن نعرف الخطوات التي يمر بها الشعر حتى ينمو ويثبت في فروة الرأس في نهاية المطاف.

عادة ما يبدأ الشعر المزروع في النمو مرة أخرى بعد عشرة أسابيع أو أكثر تقريبًا، ويبدو الشعر ذو شكل وهيئة طبيعية بعد مرور حوالى سبعة أشعر على العملية، وفي ظرف عام واحد يكون الشعر قد وصل إلى المرحلة النهائية فيصبح طويل بطول الشعر الأصلي. وقد تلاحظ بعد انتهاء العملية بحوالي 3 أشهر أن شعرك يتساقط فتقلق وتظن أن عملية زراعة الشعر قد فشلت، ولكن الأمر يختلف تمامًا عما تعتقد حيث أن ذلك قد يحدث بشكل مؤقت ثم يستعيد الشعر قوته ونموه الطبيعي بعد أن يثبت تمامًا ويصبح ذو شكل طبيعي.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟

تختلف الفترة التي تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر من فروة ألى أخرى ومن عملية إلى أخرى ومن شخص لآخر، حيث يعتمد ذلك على عدة معايير من أهمها مدى نجاح العملية ومعارة الطبيب المعالج وقدرة فروة الرأس على ضخ الدم مرة أخرى والبدء في تقوية وتثبيت بصيلات الشعر، كما يعتمد ذلك أيضًا على الأدوات الطبية المستخدمة في العملية وما يتم استخدامه من تكنولوجيا حديثة.

وعادة ما تأخذ البصيلات وقتًا طويلا للثبات والنمو مرة أخرى، وتأخذ البصيلات فترة تسمى فترة الراحة حتى تنتقل إلى مرحلة جديدة يكون الشعر فيها أكثر قوة، ويمكن للمريض في هذه المرحلة القيام بالتعامل مع شعره بشكل طبيعي بالقص أو الصبغ.

ماذا يحدث بعد مرور 9 شهور؟

بعد مرور 9 شهور يكون الشعر قد وصل إلى مرحلة مناسبة يستمد فيها قوته وكثافته المعهودة مرة أخرى، ويعود الشعر لوضعه الطبيعي مرة أخرى وتصبح المنطقة المزروعة من الشعر تشبه المنطقة الطبيعية والغير مزروعة.

وبعد مرور عام كامل يكون الشعر المزروع قد وصل إلى المرحلة القصوى من النمو، كما أنه يكون صحيًا جدًا وذو مظهر جميل، حتى إذا لاحظت أن الشعر ينمو بشكل متموج أو بشكل غريب سرعان ما سيختفي ذلك وسوف يتم علاجه بسهولة مع مرور الوقت.

ويمكنك استشارة طبيبك بشأن ما يجب عليك القيام به بعد العملية وفي مختلف الخطوات وما المواد التي يجب عليك استخدامها والاجراءات التي يجب عليك القيام بها حتى يعود الشعر إلى حالته الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

ماذا يحدث بعد مرور عامين؟

وتستمر بصيلات الشعر في النمو بشكل مختلف ومتفاوت ونلاحظ أن البصيلات الموجودة في مقدمة رأس الأشخاص تنمو بشكل أسرع من بقية البصيلات، وبعد مرور عامين يكون الشعر قد وصل إلى مرحلة الثبات، حيث ينمو بشكل طبيعي 100% وحينها سوف تدرك النتيجة الحقيقية لعملية زراعة الشعر ومدى تأثيرها على فروة رأسك ونسبة نجاح العملية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

نصائح مهمة لابد من اتباعها ومعرفتها قبل زراعة الشعر

انتشرت بكثرة عمليات زراعة الشعر وأقبل الكثيرون على القيام بها للتخلص من مشكلة الصلع بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *